موقع صحتي للرعاية الصحية

كيفية استخدام كريم بيجمانورم

كريم بيجمانورم هو واحد من الاسماء المتعارف عليها ضمن قائمه علاجات الجلد التي تعالج مشاكل الالتهاب و حب الشباب كما انه يعالج حاله الاسمرار التي تحدث فى الوجه والمناطق الحساسه وذلك لانك هذا العلاج يحتوي على ثلاث مواد فعالي تتحد مع بعضها البعض حتى تقوم بمقاومه ماده الميلانين لمنع حدوث أي مشكلة من مشكلات التصبغ المعروفة وبالتالي نحد أن هذا الدواء من الأدوية الفعاله والتي ينصح بها بشكل جدي ولكن يجب أن يتم العلاج من خلال متابعة الطبيب حتي يمكن الحصول هلى أفضل النتائج المرجوة من العلاج.

كريم بيحمانورم

كيفية استخدام كريم بيجمانورم

  • فيجب أن يتم إستخدام علاج بيجمانورم في فترة المساء وذلك لأن المريض يجب أن لا يتعرض للضوء المباشر كما ينصح به الأطباء في فترة المساء قبل النوم مرة واحدة.
  • وفي حال استخدام كريم بيجمانورم للوجه يجب ان يتم استخدامه على بشرة نظيفة و خاليه تماما من الأوساخ والتراكمات والأتربة لذلك ينصح الأطباء المعالجين باستخدام الغسول الخاص بهذا العلاج للحصول على أفضل النتائج العلاجية.
  • كما ينصح الاطباء بضرورة استخدام الكريم لفتره لا تزيد عن ثلاثين دقيقه على المناطق المراد علاجها بحيث يتم وضع طبقه رقيقه على المنطقة بعد تنظيفها بشكل جيد و تجفيفها بأقمشة قطنيه حتى لا تلتهب و تكون خاليه من الأتربة والاوساخ وعقب نهاية فتره الاستخدام يجب غسل المنطقة بشكل جيد وتجفيفها للحفاظ عليها.
  • كما ان الاطباء ينصحون بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة او الخروج في درجه حراره عالية خلال فتره تناول هذا العلاج على البشرة و في حاله الضرورة القصوى يجب استخدام واقي الشمس الخاص بنفس نوع الكريم وذلك حتى لا يسبب اضرار جانبيه خلال فتره العلاج مما يطيل فتره العلاج وهو ما يزعج المريض في الكثير من الحالات.
  • في حاله الاستمرار على كريم بيجمانورم بشكل كبير يجب العناية بالبشرة وتغذيتها كما يجب استخدام كريم مرطب مغذي للبشرة بعد الانتهاء من وضعه على الجسم وذلك حتى تظل البشرة رطبه لا تعاني من الجفاف خلال فتره العلاج.
  • في حال عدم الحصول على النتيجة المطلوبة خلال فتره العلاج التي يقررها الطبيب وعدم زوال الكلف او عدم وجود اى فرق فى درجات صبغه الموجودة على الجلد يجب ان يتم وقف العلاج و الرجوع الى الطبيب حتى يتمكن من تحديد الاجراء السليم في ذلك الامر.
  • ولا شك ان فتره العلاج قد تطول فالفترة الطبيعية للعلاج بهذا الدواء قد تستمر ثلاثة اشهر حسب طبيعة استجابة الجلد وحسب درجه التصبغ او وجود مشكلات الكلف بشكل مبالغ فيه او بشكل بسيط لذلك يجب الرجوع الى الطبيب واتباع نصائحه وعدم استخدام العلاج دون الرجوع الى يتم وصف العلاج بالكميات المناسبة وللمده الكافية للعلاج بشكل سليم.

المصدر

https://www.3ilaag.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *